جرائم الشرف في تيرونلفيلي، الهند: صبي يبلغ من العمر 19 عامًا يقتل أخته

caret-down caret-up caret-left caret-right
ثانجاثاي
العمر: 20
قُتل: 5 ديسمبر 2023
مكان الإقامة: تيرونلفيلي، جنوب تاميل نادو
الأصل: الهند
الأطفال: -
الجاني: الأخ موثو (19)
في مساء يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، في منطقة تيرونلفيلي، جنوب تاميل نادو، قتل موثو البالغ من العمر 19 عامًا أخته ثانجاثاي (20 عامًا) في جريمة قتل مشتبه بها من نوع "شرف". رفضت ثانجاثاي إنهاء علاقتها مع زميل لها من الطبقة المجدولة (SC). وعلى الرغم من محاولات الأسرة التدخل، إلا أنها هربت مع شريكها. وأعادت شرطة ثالايوثو، بناء على شكوى، ثانجاثاي إلى منزله صباح الثلاثاء. ومع ذلك، موثو، في نوبة من الغضب، تشاجر معها طوال اليوم وقتلها في النهاية. ألقت شرطة ثالايوثو القبض على موثو، الذي اعترف بجريمة القتل، وصادرت المنجل المستخدم. التحقيق مستمر، حيث يواجه موثو اتهامات بموجب المادة 302 (القتل) من قانون العقوبات الهندي.

ما هو جريمة الشرف؟

جريمة الشرف هي جريمة ارتكبت باسم الشرف. إذا قام أخٌ بقتل أخته من أجل إنقاذ شرف العائلة، فإن هذا يعد جريمة شرف. وفقًا للنشطاء، تعد الأسباب الأكثر شيوعًا لجرائم الشرف هي على سبيل المثال:

  • رفض التعاون في زواج نسبي.
  • الرغبة في إنهاء العلاقة.
  • تعرض للاعتداء الجنسي أو الاغتصاب.
  • اتُهم بممارسة العلاقة الجنسية خارج الزواج.
يعتقد النشطاء في حقوق الإنسان أنه يتم ارتكاب ما يصل إلى 100,000 جريمة شرف سنويًا، وأن معظمها لا يتم الإبلاغ عنها إلى السلطات، وبعضها حتى يتم تغطيته عمدًا من قبل السلطات نفسها، مثل تورط الجناة مع الشرطة المحلية أو السياسيين المحليين. باكستان والهند وأفغانستان والعراق وسوريا وإيران وصربيا وتركيا ما زالت تواجه مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالعنف ضد الفتيات والنساء.
هل وجدت خطأ إملائيًا أم لم يعجبك تصميم موقعنا؟ أو هل لديك أي تعليقات أخرى حول موقع aynanaqef.com؟ يرجى إعلامنا!
Posted in ابحاث, جرائم الشرف.