رجل يقتل أخته من أجل 'الشرف' بأمر من محكمة غير قانونية في باكستان

caret-down caret-up caret-left caret-right
لاجئ أفغاني
العمر: -
تم قتلها: 28 يونيو 2023
الإقامة: مخيم الاستقبال في قردي جانغل، باكستان
الأصل: أفغانستان
الأطفال: لا يوجد
الجاني: الأخ سيد محمد
في مخيم للاجئين الأفغان بالقرب من منطقة تشاغاي، على الحدود بين أفغانستان وبلوشستان، اتُهمت لاجئة أفغانية بالقيام بعلاقة غير شرعية مع رجل.

أدين العشاق المزعومون أمام محكمة غير قانونية تُسمى "جرجا" برئاسة اللاجئ الأفغاني أحمد شاه بغرامة قدرها 2 مليون روبية (حوالي 22,500 يورو) على الحبيب المزعوم، بينما تمت إدانة المرأة بالإعدام. بعد صدور الحكم، احتجزت الشرطة المرأة لحمايتها، ولكنها في النهاية أُعيدت إلى عائلتها.

في 28 يونيو، تم تقديم المرأة إلى المحكمة غير القانونية من قبل عائلتها وأُطلق النار عليها وقتلتها شقيقها هناك.

اعتقلت الشرطة سيد محمد وأعلنت أنه سيتم أيضًا اتخاذ إجراءات ضد قادة الجرجا الذين شاركوا في فرض عقوبة الإعدام غير القانونية على الضحية.

هرب أحمد شاه من باكستان للبحث عن حماية في أفغانستان من مجموعة إرهابية تدعمه. لم يتم حتى الآن اعتقال جميع الآخرين الذين كانوا جزءًا من الجرجا بواسطة الشرطة.

ما هو جريمة الشرف؟

جريمة الشرف هي جريمة ارتكبت باسم الشرف. إذا قام أخٌ بقتل أخته من أجل إنقاذ شرف العائلة، فإن هذا يعد جريمة شرف. وفقًا للنشطاء، تعد الأسباب الأكثر شيوعًا لجرائم الشرف هي على سبيل المثال:

  • رفض التعاون في زواج نسبي.
  • الرغبة في إنهاء العلاقة.
  • تعرض للاعتداء الجنسي أو الاغتصاب.
  • اتُهم بممارسة العلاقة الجنسية خارج الزواج.

يعتقد النشطاء في حقوق الإنسان أنه يتم ارتكاب ما يصل إلى 100,000 جريمة شرف سنويًا، وأن معظمها لا يتم الإبلاغ عنها إلى السلطات، وبعضها حتى يتم تغطيته عمدًا من قبل السلطات نفسها، مثل تورط الجناة مع الشرطة المحلية أو السياسيين المحليين. باكستان والهند وأفغانستان والعراق وسوريا وإيران وصربيا وتركيا ما زالت تواجه مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالعنف ضد الفتيات والنساء.

هل وجدت خطأ إملائيًا أم لم يعجبك تصميم موقعنا؟ أو هل لديك أي تعليقات أخرى حول موقع aynanaqef.com ؟ يرجى إعلامنا!
Posted in ابحاث, جرائم الشرف.